الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قنابل موقوتة فى بيوتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Maged
.:: المدير العام ::.
.:: المدير العام ::.
avatar

المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 22
الموقع : http://han3eshhasa7.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قنابل موقوتة فى بيوتنا   الأحد أغسطس 30, 2009 8:08 am

هناك العديد من الاسر التي تفتقد للترابط الاسري والتكافل العائلي فهي كالقنبلة الموقوته مهددة بالانفجار في أي لحظة.. علاقات متوترة ، معنويات محبطة ، وعصبية دائمة ...


الاب دائما متعب والام في عصبية مستمرة والابناء في حال غير مستقرة .. حيث ان هذه الاسرة تعيش وفق دائرة مغلقة اسمها ( الاسرة ) دون التعرف على اركان الاسرة وواجباتها واهدافها وهناك اعتقاد ان مكونات الاسرة هي الاب والام والابناء فقط دون النظر الى باقي مكوناتها واركانها ... وهي عديده


فلا بد لنا اذا التعرف عليها حتى نستطيع تكوين اسر مسلمة ، متماسكة وناجحة فالاسرة في الحقيقة تحتاج الى التفاهم والتراحم والحب والمودة .. كما انها تحتاج الى الصداقة والتآخي والترابط والتكافل بين الاباء والابناء حتى نصل الى الدرجة المثالية في انتاج اسرة ناجحة .


ونحن لا نتكلم كلاماً مثالياً وخيالياً لا يمكن تحقيقه وانه مجرد حلم تحلم به كل اسرة لا تستطيع تحقيقه .. وانما هي حقيقة ويمكن تطبيقها على ارض الواقع اذا تمسكنا بالفكرة الصحيحة وعرف كل واحد منا دوره في تكوين الاسرة ..


فان دور الاباء والامهات هو دور مهم جدا وهو ركن اساسي في الاسرة وعليه تتكون الاسرة وباقي مكوناتها .. فإن كان هذا الاساس سليماً ،ناجحاً كانت الاسرة جميعها ناجحة وان كان غير ذلك كانت الاسرة تحت التهديد معرضة للخطر وتكون في حالة غير مستقرة ابدا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://han3eshhasa7.yoo7.com
 
قنابل موقوتة فى بيوتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أرشيف الابداعات :: أرشيف المنتدي-
انتقل الى: